شريط الاخبار

قائمة

وزارة التربية الوطنية ،تفتح مباراة التعاقد في وجه اساتذة سد الخصاص الذين تجاوز سنهم 47 سنة


فتحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، الباب لأساتذة سدّ الخصاص ومُنشّطي برامج التربية غير النظامية ومحو الأمية، الذين يتجاوزُ سنّهم 47 سنة، للترشّح لاجتياز مُباريات التوظيف بمُوجب عقود، التي تمّ الإعلانُ عن تنظيمها برسم الموسم الدراسي 2017-2016، والتي تتيح 11 ألف منصب شغل.
وأفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أنه “تقرّر، وبصفةٍ استثنائية، السّماح لأساتذة سدّ الخصاص ومُنشّطي برامج التربية غير النظامية ومحو الأمية، الذين يتجاوزُ سنّهم 47 سنة، والمسْتوفِين للشّروط النظامية المطلوبة الأخرى، المنصوص عليها في المذكرة الوزارية رقم 866.16 بتاريخ فاتح نونبر 2016، بالترشّح لاجتياز مُباريات التوظيف بمُوجب عقود التي تمّ الإعلانُ عن تنظيمها من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2017-2016، وذلك بالنظر لما راكمه المعنيون بالأمر من خبرة في مجال التربية والتكوين”.

واتخذت الوزارة، قرارها هذا بناءً على رسالة موقعة من طرف عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة المكلف، والمؤرخة في 14 نونبر 2016، تحت عدد1517”.

ويُذكر أن آخر أجل لإيداع مِلفّات الترشيح بالمقرات المخصّصة لذلك، هو يوم السبت 19 نونبر 2016 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وترفض المركزيات النقابية إعلان وزارة التربية الوطنية عن مباراة توظيف بموجب عقود، معتبرة أن هذا القرار “صدر بشكل انفرادي دون استشارة النقابات التعليمية عكس ما كان متفقا عليه مع الوزير”، كما وصفت القرار “هجوما على مكاسب القطاع العمومي بهدف تفككيه”

شارك :

لا تعليقات في " وزارة التربية الوطنية ،تفتح مباراة التعاقد في وجه اساتذة سد الخصاص الذين تجاوز سنهم 47 سنة "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM