شريط الاخبار

قائمة

مراكز القرب واشكالية التوظيف...مسلسل انت او لا احد.


أنت او لا احد

هو ليس تذكير بالمسلسل المكسيكي المدبلج  انت او لا احد حيت الحب  قوة لمواجهة الشر الأخلاقي  و يصنع النهايات السعيدة و يندحر الأشرار ؟؟؟


انما هو عنوان لمسلسل عبثي ساخر من انتاج مؤسسات تتفنن في انتاج كوميديا  سوداء.

المسلسل المكسيكي كان يشد الانفاس و يجعل كل الشوارع شبه فارغة ;كان من حسناته توحيد   الزمن الاسري بحيت لا صوت يعلو فوق صوت  جهاز التلفازالذي  يقدم  الفرجة والتشويق لكن ليس من اجلنا , و انما  لتسويق  نموذج غربي للحياة والمجتمع و لكل ماهو معولم ,  للتتاكد فكرة ان العولمة تاتي عبر الفضاء وعبر شاشات التلفزة .

   يحكى ان شيخا وقورا باحدى بوادي اهل الغابة كان يصر على مشاهدة المسلسل لوحدة بعد ان يغلق باب البيت رغبة في الحفاظ على هيبته ووقاره عبر منع ابنائه وبناته من المشاهدة  وهو مؤشر على تحولات عميقة تمس هويتنا في زمن العولمة .

وجه الشبه بين المسلسلين هو الإثارة و التشويق و انتظار النتيجة مسلسل تضيع فيه الثروة و يختلط الحب بالكراهية, والخير بالشر,  المكر بالصدق,  لكن في الاخير تنتصر الحقيقة والحب  .  و تعود راكيل الى حبها الحقيقي بعد طول معاناة والكثير من التشويق والاثارة . لكن  مسلسل المباراة  كل شئ كان جاهزا بما في ذلك اسم الفائز الوحيد الاشكال الوحيد هو صناعة مسلسل لاقناع الجميع بنزاهة اللجنة و كفاءة الفائزة وعدم كفاءة الاخرين  .

في مسلسل مقزز كان في البداية امل رواد الجميع  لكن سرعان ما تحول الى الم ,  و السبب فعل فاعل مع سبق الاصرار .


شارك :

لا تعليقات في " مراكز القرب واشكالية التوظيف...مسلسل انت او لا احد. "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM