شريط الاخبار

قائمة

جمعية بوصــــــلة تدخل البهجة و السرور على تلاميذ مجموعة مدارس الغابة.


من أجل فك العزلة عن تلاميذ العالم القروي، وتشجيعهم على مزيد من الانتاج والابداع والتألق ،و تنمية وصقل مواهبهم و محاربة للهدر المدرسي أقامت جمعية بوصــــــلة للأعمال الإجتماعية يوما ثقافيا ترفيهيا لتلاميذ مجموعة مدارس الغابة يوم السبت 02 أبريل2016 شارك فيه جل التلاميذ وأهاليهم وكادر من المتطوعين والمنشطين و حضرته لجنة من المديرية الإقليمية للرحامنة . 
امتاز اليوم بتعدد أنشطته الترفيهية ونشاطات التفريغ النفسي والانفعالي للأطفال إلى جانب نهائيات في مختلف المسابقات الثقافية والرياضية. حيث افتتحت فقراته بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني، وكلمتي كل من السيد رئيس الجمعية ومدير مجموعة مدارس الغابة. ومن بين أهم الأنشطة المنظمة مسابقة تحدي القراءة باللغتين العربية والفرنسية التي تهدف إلى تشجيع المتعلمين على العودة إلى الكتاب والقراءة ، كما نشط هذا اليوم فريقا بهلوانيا متميزا ً حظي بحرارة تصفيق الأيادي الصغيرة المفعمة بالبراءة، وبإعجاب أولياء أمورهم الذين طالبوا بمزيد من هذه الأنشطة الثقافية والترفيهية لما لها من أثر كبير في زيادة الوعي الثقافي عند الاطفال كذلك إسعادهم ورسم البسمة على شفاههم وهو ما ظهر واضحا في تفاعل الأطفال. و عرف هذا اللقاء المتميز تكريم السيد مصطفى الوشامة مدير مجموعة مدارس سيدي منصور من طرف المكتب التنفيذي للجمعية على مجهوداته التربوية وحسن تواصله.
وبشراكة مع كل من معهد الترقية الاجتماعية والتعليمية ابن جرير و ودادية حي النصر ابن جرير تم توزيع الملابس المستعملة على التلاميذ المعوزين، ليتم بعد ذلك توزيع الجوائز على الفرق الفائزة، هذا ما زرع البسمة على وجوه الأطفال وكذلك استحسنها جل الحاضرين من أباء وأمهات وأولياء الأطفال.
واختتم الاحتفال بكلمة شكر وتقدير تقدم بها السيد رئيس الجمعية إلى كل من السيد رئيس المجلس الجماعي لجماعة سيدي منصور الذي ساهم بشكل كبير في إنجاح هذا الحفل، وإلى السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمديرية الرحامنة على مواكبته الدائمة لأنشطة الجمعية، وإلى السيد مدير مجموعة مدارس الغابة الذي اعتبره الجميع أحد الأعمدة الأساسية التي أقامت صرح هذا النشاط. وإلى السيد قائد قيادة الصخور الرحامنة الذي رحب بالنشاط وإلى السيد مدير معهد الترقية الاجتماعية والتعليمية ابن جرير الذي يعتبر شريكا أساسيا للجمعية في الحملات الإجتماعية التي تقوم بها، وإلى السيد رئيس ودادية حي النصر ابن جرير الذي ساهم في توفير الملابس المستعملة لصالح التلاميذ المعوزين. وإلى السيد خالد مصباح رئيس جمعية الرحامنة للخدمات الاجتماعية لتوفيره وسيلة نقل للجمعية وحسن تواصله وإلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاح هذا الحفل البهيج الذي سيظل راسخا في أذهان أطفال جماعة سيدي منصور.

شارك :

لا تعليقات في " جمعية بوصــــــلة تدخل البهجة و السرور على تلاميذ مجموعة مدارس الغابة. "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM