شريط الاخبار

قائمة

أطفال مع الحساب السحري بابن جرير في حفل تتويجي


كان أطفال ابن جرير المستفيدون من حصص الحساب الذهني بتقنية السوربان الياباني أول أمس الأربعاء 29 يونيو 2016 بقاعة الندوات بالحي الفوسفاطي على موعد مع الحفل الختامي لتتويج الفوج الثاني مستوى أول هذا الحفل الذي أطره المدير العام للأكاديمية الدولية للتدريب والتفوق الدراسي المدرب الدولي في صناعة الذكاء عبد الخالق نتيج حيث تحدث في مداخلته عن أهمية الدفع بأطفالنا نحو التميز كما تناول بالتفصيل مختلف البرامج التي تعتمدها منظومة ثورة العقول التي يشرف عليها ومنها برنامج السوروبان للجميع.

وضمن فقرات الحفل تم توزيع شواهد الاستحقاق والنجاح على الاطفال الموفقين في اختبارات نهاية المستوى الأول في السوروبان والتي مرت يوم الثلاثاء 28 يونيو 2016.

وفي نهاية الحفل قام الاطفال باستعراض عدة عمليات في الحساب الذهني التخيلي والإجابة عليها ذهنيا وبسرعة نالت إعجاب أوليائهم و كل الحضور الذين صفقوا لهم بحرارة. 

ويعتبر برنامج السوروبان للجميع منهاج تدريبي- تربوي من إنتاج وتطوير الأكاديمية الدولية للتدريب والتفوق الدراسي بفريق من المتخصصين والخبراء خصص للمرحلة العمرية 4 إلى 14 سنة، يحمل رؤية شمولية تطويرية تنبثق فلسفتها من حاجة المؤسسات والأسر إلى طرق ووسائل واستراتيجيات عملية تنمي ذكاء الطفل العام وخصوصا الذكاء الرياضي المنطقي، وتدريبه على تقنيات الحساب الذهني السريع في جو من المتعة والفائدة مما يعطيه دافعية أكبر للتعلم.

ومن أهدافه أنه يزيد معدل انتباه الأطفال وتركيزهم في سن مبكرة- يساعد على بناء الذاكرة التصويرية لدى الأطفال- يقوي الذاكرة التخيلية لدى الأطفال- يدرب الأطفال على الانضباط في جو من المتعة والاستفادة - يكسب الطفل سرعة ودقة مدهشة في إجراء العمليات الحسابية - يوازن بين فصي الدماغ فتزداد قدراته على الإبداع - يعزز الثقة بالنفس عند الأطفال - يحبب مادة الرياضيات للأطفال- يقوي التحصيل الدراسي. 

كما يرتكز على نظريات وأبحاث الدماغ الحديثة.- الذكاءات المتعددة- تقنيات التعلم السريع- استراتيجيات تقدير الذات- مناهج الرياضيات الذهنية

شارك :

لا تعليقات في " أطفال مع الحساب السحري بابن جرير في حفل تتويجي "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM