شريط الاخبار

قائمة

دموع بوصوفة او حينما يبكي الرجال رفعة للوطن


دموع بوصوفة فعلت فعلها في صلاح الوديع. قطرات الدمع التي سقطت من عين الدولي المغربي، بعد تسجيل رشيد عليوي هدف تأهل الأسود إلى ربع نهائي “الكان” على حساب الفيلة، تحولت إلى كلمات عذبة بين يدي الشاعر والمناضل السياسي الوديع، الذي علق على هذا المشهد بتدوينة على صفحته الرسمية في “الفيس” جاء فيها “بوصوفة السخي، بوصوفة الودود، بوصوفة المستميت، بوصوفة الدمث الخلق، بوصوفة العملاق في قده (المربوع) كما يقول المغاربة. مرارا تصل كآبتي منتهاها مما نحن فيه أو ما قد نكون فيه. لكن دمعة واحدة تمحو كل شيء. تغسل كل شيء. تعيد الروح لكل الحنايا. ليس بالضرورة لأن هناك انتصارا تحقق. بل لأن اللحظة فجرت مكنونها بالشكل الذي اختارته فينا. فجرت فينا حبنا للبلد. هنا وليس هناك أو هنالك. هنا حيث مهدُنا وسبيلنا وسماؤنا وأفقنا وهواء رئتينا ورغيف يومنا وقهوتنا المرة وابتسامتنا حينما نروق. والبارحة انبلج كل ذلك في دموع فاضت بلا استئذان. في شكل تفاعل لاعب في معمعة المباراة مع لحظة الاستحقاق، لحظة الجدوى، لحظة المنال، لحظة انسجام الكون مع المشتهى، هي لحظة ولو أنها عابرة، لكنها تكثف كل شيء”.
وأضاف في التدوينة، التي عنونها بـ “فضحتك دمعتك يا بوصوفة”، “طبعا، هي لحظة الانتصار كذلك. هنيئا لكم يا أبناءنا جميعا وشكرا لك يا صانع الهدف النوراني. شكرا لك يا رشيد العليوي”.
وأثر مشهد بكاء بوصوفة في الجمهور الرياضي المغربي، الذي رد، في تدوينات في الفيس”، على هذه الروح الوطني العالية بكلمات معبرة من قبيل “دموعك غالية، نابعة من القلب.. الكل يبلل القميص ويدافع عن الألوان المغربية. شكرا لهيرفي رونار. شكرا لأسود الأطلس”
مصطفى الشادلي

شارك :

التسميات:

لا تعليقات في " دموع بوصوفة او حينما يبكي الرجال رفعة للوطن "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM