شريط الاخبار

قائمة

الاستعداد لإفتتاح المهرجان الربيعي التسامح تحت شعار (القواسم المشتركة بين التراث الصحراوي والرحماني. الهوية. الذاكرة. التاريخ )



بدات جمعية التسامح للتراث والتنمية وجماعة أيت حمو وفعاليات جمعوية بمنطقة )العرية (تحضيراتهم لإفتتاح المهرجان الربيعي التسامح تحت شعار (القواسم المشتركة بين التراث الصحراوي والرحماني. الهوية. الذاكرة. التاريخ ) والذي من المقرر أن ينطلق يوم الخميس 30 مارس إلى 2 أبريل. ويركز مهرجان التسامح على التعريف بألارث الحضاري والتراثي للمنطقة، وكدا ترسيخ الروابط الاجتماعية بين الجنوب ومنطقة بوشان، بالإضافة إلى عرض المنتوجات المحلية وإبراز الصناعة التقليدية والحفاظ عليها، وعلى تربية الخيول لما لها من خصال وأثر سوسيو إقتصادي يؤثر في العديد من الحرف المرتبطة بالمواسم (النجارة الحدادة الزنادة الغزل الجلد. .....). هدا وسيعرف المهرجان تكريم فقداء تركوا بصماتهم في حياة المنطقة وعلى رأسهم الفقيه العلامة سيدي دليل ابن عبد القادر والذي كان يدرس في أول مدرسة بإقليم الرحامنة وقد تخرج على يديه الكثير من النجباء. والفقيدين المقاومين أحمد ياسين ومحمد العربي أميدة بالإضافة إلى لحسن زغلول.

شارك :

لا تعليقات في " الاستعداد لإفتتاح المهرجان الربيعي التسامح تحت شعار (القواسم المشتركة بين التراث الصحراوي والرحماني. الهوية. الذاكرة. التاريخ ) "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM