شريط الاخبار

قائمة

مسيرة حاشدة الاحد المقبل بالرباط لنصرة القدس


خلف قرار اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ردود أفعال عربية ودولية عديدة، على رأسها استدعاء الملك محمد السادس، ساعات قبل الإعلان الرسمي، القائمة بأعمال سفارة أمريكا بالرباط، وكذا عددا من سفراء الدول أعضاء مجلس الأمن، بالإضافة إلى سفير فلسطين.
من جهتها، دعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، إلى مسيرة “الشعب المغربي” الأحد المقبل، الذي يصادف اليوم العالمي بحقوق الإنسان.
ويبقى على أن المسيرة الحاشدة ستحمل شعار ” من أجل القدس.. مع المقاومة”، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من باب الأحد.
وقال بلاغ للوزارة الخارجية المغربية ، إنه و”على إثر قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط السيدة ستيفاني مايلي”.
وأضاف البلاغ أن الإستدعاء هم أيضا “سفراء كل من روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة المعتمدين في الرباط، باعتبارهم أعضاء دائمين في مجلس الأمن للأمم المتحدة، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، السيد جمال الشوبكي .
و قد وجه الملك محمد السادس يومه5/12/2017، رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر فيها عن قلقه العميق من نية هذا الأخير نقل سفارة بلاده إلى القدس، محذرا من خطورة ذلك على الوضع في المدينة وكامل المنطقة

شارك :

لا تعليقات في " مسيرة حاشدة الاحد المقبل بالرباط لنصرة القدس "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM