شريط الاخبار

قائمة

نجاح الندوة العلمية حول تحديث الادارة القضائية


لاقت الندوة العلمية التي نظمتها ودادية موظفي العدل / المكتب المحلي ، والتي تم اختيار لها بعناية فائقة عنوان :" المواطنة وتحديث الادارة القضائية اية علاقة في ظل المتغيرات الجديدة ؟" نجاحا باهرا شكلا ومضمونا .
وهي الندوة التي اطرها كل من الاستاذ عمر رحيم عن مديرية التحديث بوزارة العدل والذي اسهب في الحديث عن أهمية رقمنة الادارة 
القضائية وتحديثها ودورها في الارتقاء بمنظومة العدالة ،من خلال الترافع عن التحول الرقمي للادارة القضائية ، كما تحدث الدكتور المقتدر عبد الكريم الطالب عن دور المحكمة الرقمية في الرفع من جودة الخدمات المقدمة للمواطن ، لافتا الى ان نجاح رقمنة الادارة رهين باعطاء اهمية للعنصر البشري ، كما ترافع الدكتور لحسن العقباني باستفاضة شديدة عن دور الموظف الادارة القضائية في خدمة المواطن؟ ، كما ان الشاب امين اليحياوي تحدث عن اهمية المساعدة الاجتماعية في خدمة المرتفق ، منبها الى ضرورة انخراط المجتمع المدني في ايلاء أهمية قصوى للطفولة .

ليتم فتح باب المداخلات والتي صبت جميعها في ضرورة التدرج في اعتماد مشروع تحديث الادارة القضائية باعتماد الرقمنة كمدخل للارتقاء وتجويد خدمات الادارة القضائية والتي تندرج في سيرورة اصلاح منظومة العدالة .

وقد اشار الدكتور خالد الغزاوي والذي توفق رفقة عبد الفتاح الغزايلي وبقية موظفي المحكمة الابتدائية بابن جرير في تنظيم محكم للندوة العلمية ، باشادة خاصة لممثل سيدنا السيد عزيز بوينيان الذي شكل حضوره دلالة كبرى في ايلاء أهمية قصوى لمرفق العدالة 
وخدمة مرتفقيها ، كما تم التنويه بكل من مجهودات رئيس المحكمة الابتدائية بابن جرير ووكيل الملك والقضاة والمحامون والاعوان القضائيون وكتاب الضبط وباقي الموظفين بذات المحكمة ، كما تم التنويه بحضور رئيس المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة .
ليتهي اللقاء بعرض اهم استنتاجات الندوة العلمية و الخروج بتوصيات هامة ستشكل خارطة طريق على درب تنزيل مشروع التحول الرقمي للادارة القضاية للنهوض بمنظومة العدالة ببلادنا .

شارك :

لا تعليقات في " نجاح الندوة العلمية حول تحديث الادارة القضائية "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM