شريط الاخبار

قائمة

الشباب في صلب اهتمامات خطاب ثورة الملك والشعب


بعمالة الرحامنة. جرى يومه الاثنين 20/08/2010بقاعة الاجتماعات حفل الانصات الى خطاب العاهل المغربي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب ، حيث حضر كل من عامل الرحامنة السيد عزيز بوينيان والسيد رئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس الحضري وبرلماني الرحامنة وممثلي الجهة. وعدة شخصيات عسكرية ومدنية .
ودعا الملك محمد السادس الحكومة إلى وضع تدابير رسمية للنهوض بقطاع التعليم بالمغرب قصد محو الصورة السلبية التي عرفها القطاع في السنوات الأخيرة.

وأضاف الملك خلال الخطاب الذي وجهه للأمة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب أن التعليم هو أساس التنمية وعلى الجميع  بدل الكثير من المجهودات لإعادة الهيبة لهذا القطاع الذي يعتبر من أهم أسس التنمية في البلاد.

كما طالب العاهل المغربي بإعادة تأهيل الطلبة الذين يغادرون الدراسة دون شواهد لتسهيل حياتهم، مع إعادة النظر بشكل كامل في تخصصات التكوين المهني لتواكب التحولات التي تفرضها الظرفية. دعا إلى وضع استراتيجية للنهوض بوضعية الشباب المغربي وعلى الجميع ان يقدم للشباب الفرص الممكنة وتمكينهم من الانخراط في الحياة الاجتماعية وقال  : “لا يمكن أن نطلب من الشاب القيام بشيء ما دون أن نوفر له الشغل والصحة والتعليم”.العاهل المغربي بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك والشعب اعتبر بان نسبة البطالة التي تنخر المجتمع خصوصا الشباب، تحز في نفسه لأنها تمس المحور الأساسي للتنمية، كما انتقد في خطابه التدابير التي ينهجها المسؤولين للنهوض ضد هذه الفئة.وطالب الملك الحكومة في اتخاد تدابير تعجيلية لمراقبة آليات وبرامج الدعم العمومي لاشتغال الشباب.
     

شارك :

لا تعليقات في " الشباب في صلب اهتمامات خطاب ثورة الملك والشعب "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM