شريط الاخبار

قائمة

امسية الوفاء للشعر بمركز مهن التربية والتكوين بمراكش


المداربريس/ خالد كب
في اطار انشطته الاشعاعية واحتفالا بعيد المرأ ة ، استضاف مسلك الادارة التربوية بقيادة الدكتور فخر الدين مساء يومه الاثنين 11/03/2019 كل من الشاعرة المتألقة رشيدة الشانك والشاعرة الواعدة والوديعة حليمة حريري ، حيث كانت الفرصة لطلبة مسلك الادارة التربوية للوقوف على اهمية الشعر في ترسيخ منظومة القيم والحب والجمال واشاعة روح السلم والسلام، وتقاسم كل القيم الكونية وانسنة المرفق الاداري باعتماد شاعرية الفضاء ، واعتماد اندية الثقافة والشعر قصد ترسيخ قيم السلوك المدني .
ولأن الشاعر بندقيته القلم الثاقب ، ورصاصته الكلمةالنافذة  خدمة للعرفان والمعرفة ، باعتبار الشعر رسالة نبيلة .


فقد اجادت صاحبة ديوان سماء ليست... لي ، و هذه التي الشاعرة والاستاذة رشيدة الشانك في تشنيف اسماع الطلبة الاداريين بمزيج من القصيد والزجل "كالواد "و" يالماحي" ومقتطفات (من سماء ليست ..لي) ، حيث انسابت الكلمات رقراقة عذبة ، بلغة سلسةعذبة  وشاعرية حالمة  ، زادها الالقاء ساحرية و نعومة  ، وان من البيان لسحرا .

كما اجادت وافادت صاحبة قصائد (الكرمة والدالية) ، و(ولادة من الخاصرة ) و ( فوضى المشاعر ) الشاعرة والاستاذة حليمة حريري ، في شد انتباه الحضور لماحاكته من لغة شاعرية بليغة ولوحات فنية مبدعة ، كما تألق الدكتور فخر الدين في ان يركب صهوة فرس الشعر ، لينظم كفارس مغوار بسيف اللغة  ، كلمات ليست كالكلمات ، بما راكمه من خبرة اكاديمية موسوعية ، ومخيال معتق بنبيذ شاعرية حالمة مدوية  ، ولطيف البيان مسافرا بالمستمعين الى ملكوت الحرف ، ممتطيا براق الاحتراف من خلال " ملحمة فارس والشقراء " .
لتختم فعاليات هذه الامسية البادخة بحفل رمزي،  والتي حضرها الاستاذ والمكون الخلوق السيد عبد العزيز السيدي  بتوزع شواهد تقديرية على الضيفتين الشاعرتين كعربون محبة ووفاء لما اجادت به قريحتهما في عيد المرأة الكوني .








شارك :

لا تعليقات في " امسية الوفاء للشعر بمركز مهن التربية والتكوين بمراكش "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM