شريط الاخبار

قائمة

صخور الرحامنة ، تعرف تدشينات بمناسبة عيد العرش.


قام عامل الرحامنة ، في اطار الذكرى 20 للجالس على العرش، على إعطاء الانطلاقة لمشروعين مهمين لهما انعكاس مباشر على ساكنة الصخور وهما إعادة تهيئة وتجهيز المركز الصحي الذي بات في حلة جميلة ويستجيب لانتظارات المرضى .

المشروع الذي رصد له مبلغ 4 ملايين درهم ساهم منها صندوق التنمية القروية بمبلغ 3.5 مليون درهم فيما كانت حصة  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرحامنة  0.5 مليون درهم , مما كان جد محفز لبناء  قاعة الولادة وقاعات للعلاج ومستودع للأدوية ومرافق صحية , في الوقت الذي تمت فيه إعادة تهيئة فضاء لاستقبال المرضى واقتناء تجهيزات طبية وربط المستوصف بشبكة الصرف الصحي والماء والكهرباء واعداد فضاء طبيعي أخضر.

وانتقل الوفد العاملي ذات الصباح  لدوار أولاد رحو  التابع لجماعة الصخور من أجل اعطاء انطلاقة  432  ساقية ماء صالح للشرب لصالح 432 دوار بالرحامنة  بقيمة مالية تصل لـ 282 مليون درهم وذلك في إطار برنامج تزويد العالم القروي بالماء .

زيارة اليوم كانت كذلك فرصة لتدشين أول مسبح بالجماعة على مساحة 3854 متر وبتكلفة مالية تقدر بـ 2.5 مليون درهم  من تمويل  عمالة الرحامنة والمجلس الاقليمي للرحامنة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الجماعي للصخور.

وبضم المشروع الذي حددت مدة إنجازه في 6 أشهر مسبحا بطول 25 متر ، مسنودا بعدة مرافق خدماتية .

شارك :

لا تعليقات في " صخور الرحامنة ، تعرف تدشينات بمناسبة عيد العرش. "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM