شريط الاخبار

قائمة

فيضانات الطلوح ، الحافظ الله

أدت التساقطات الكبيرة التي عرفتها منطقة  جماعة عكرمة  والطلوح مساء أمس إلى فيضانات لم يسبق لها مثيل بالمنطقة، حيت بلغت حمولة بعض الأودية أرقام قياسية، ومن بينها واد سي سالم الذي أدى قطع الطريق الإقليمية الرابطة بين الطلوح وعكرمة على مستوى دوار اولاد عبد الله.
ومن اللحظات الأولى تم استنفار اللجنة الإقليمية لليقضة والتتبع حيث انتقلت السلطة المحلية والدرك  والجماعات والوقاية المدنية  إلى عين المكان تحت الإشراف المباشر لعامل الإقليم.
وقد مكن هذا الحضور الميداني من تفادي كارثة بكل المقاييس عندما غامر أحد أصحاب النقل السري بقطع الوادي غير أبه بمنع الدرك الملكي، حيث جرفت المياه السيارة  وقد مكن تكاتف جهود السلطة المحلية الدرك والمنتخبين والساكنة المحلية من إنقاد جميع الركاب وإخراجهم من السيارة والوادي . رغم قوة المياه، فور دلك تم اعتقال السائق المتسبب في الكارثة من طرف الدرك الملكي. قصد اتباع المسطرة في حقة.
كما تسببت السيول في انهيارات في بعض الاسطبلات المبنية بالطين (حالتين ) كما عرف دواوير  التراترة ووأولاد سعيد بجماعة الطلوح دخول المياه على مجموعة من المنازل   .
وفي الساعات الأولى لصباح اليوم حل السيد عامل الإقليم  في جولة على الأقدام في المناطق المتضررة حيث قام بمواساة المواطنين كما اطلع على الأضرار، كما إقترح مجموعة من الحلول وهذا هو الأهم من أجل تفادي تكرار هذه الفيضانات بما فيها إنجاز دراسات وإنشاء منشاءات فنية أو تعديل منشاءات قائمة وقد استحسنت الساكنة هذا التدخل والحضور الآني للسيد العامل .

شارك :

لا تعليقات في " فيضانات الطلوح ، الحافظ الله "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM