شريط الاخبار

قائمة

لقاء للتقاسم والتنسيق حول مشروع التوجيه المدرسي والمهني والجامعي من تأطير أعضاء من الفريق الجهوي بمديرية الرحامنة .


  
انعقد بمقر المديرية الإقليمية الرحامنة، صباح اليوم  الجمعة   27   دجنبر 2019، لقاء خصّص للتقاسم والتنسيق حول مشروع التوجيه المدرسي والمهني والجامعي من تأطير أعضاء من  الفريق الجهوي .

       افتتح اللقاء السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه نيابة عن السيد المدير الاقليمي.
 بالترحيب بأعضاء الفريق الجهوي الشكر للأطر الحاضرة على تلبية الدعوة حيث أكّد  على أنّ تنظيم هذا اللقاء التأطيري يندرج في إطار تتبع تنزيل مشروع إرساء نظام ناجع  للتوجيه المبكر والنشيط ، وذكر بالجهود المبذولة على مستوى مديرية الرحامنة وضرورة انخراط جميع الأطراف المعنية لإنجاح هذا الورش الكبير.

     عرف برنامج اللقاء التأطيري تقديم عرض من طرف الفريق الجهوي تناول فيه بالتفصيل أهم مضامين الورشة التكوينية حول مستجدات التوجيه المدرسي والمهني والجامعي بأكادير أيام 16 و 17 و 18 من الشهر الحالي وذلك في محورين أساسيين: مواكبة المشاريع الشخصية للمتعلمين والبيئة المدرسية والتربوية الحاضنة والمواكبة.

     بعد ذلك، قدم السيد المكلف بالمشروع إقليميا حصيلة ما تم إنجازه على مستوى مديرية الرحامنة (اللقاءات التواصلية للتعريف والتعبئة حول المشروع - تفعيل مذكرة الأستاذ الرئيس – مراسلة رؤساء المؤسسات الثانوية بشأن إدماج بعد التوجيه في مشروع المؤسسة وتفعيل العمل بمفهوم النادي التربوي الموجه- تشخيص وضعية فضاءات التوجيه بالمؤسسات الثانوية).

    وانصبّ النقاش حول الإكراهات والصعوبات التي تحول دون التنزيل الأمثل لهذه التدابير، والسبل الكفيلة بإنجاح تنزيل هذا المشروع كل من زاوية اختصاصه، وتحديد دوركل متدخل.

       وأوصى المشاركون في هذا اللقاء بتعزيز التواصل وتعبئة مختلف الفاعلين المعنيين للانخراط في تفعيل تدابير المشروع، ومراعاة مبدأ التدرج وتوفيركافة الشروط الضامنة لتحقيق الأهداف المسطرة.

      حضر أشغال اللقاء، المنعقد بقاعة الاجتماعات، أعضاء عن الفريق الجهوي المنسق للمشروع والسيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه والسيدة رئيسة مصلحة الشؤون التربوية  والسيد مفتش التوجيه التربوي وممثلين اثنين عن المجلس الإقليمي لتنسيق التفتيش التربوي والسيد رئيس المشروع بالمديرية والسادة أطر التوجيه التربوي وممثلين اثنين عن كل من مديري مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي، والتعليم الثانوي الإعدادي والتعليم الابتدائي.

شارك :

لا تعليقات في " لقاء للتقاسم والتنسيق حول مشروع التوجيه المدرسي والمهني والجامعي من تأطير أعضاء من الفريق الجهوي بمديرية الرحامنة . "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM