شريط الاخبار

قائمة

اختتام الدورة التكوينية حول الاعلام الجهوي .



تم اختتام الدورة التكوينية لفائدة الصحافة والاعلام والمنظمة من طرف مركز تكامل للدراسات والأبحاث بشراكة مع المعهد العالي للصحافة والاعلام بمراكش ومؤسسة هانس زايدل تحت شعار “الجهوية والاعلام /الاعلام الجهوي بعاصمة النخيل.

حيث استفادت الصحافة الرحمانية من  تنظيم مجموعة من الورشات أطرها أساتذة مختصون في مجال الصحافة والإعلام.

وفي هذا الإطار نشط الصحفي بإداعة طنجة والباحث في مجال الاعلام خالد شطيبات ورشة ” البعد الحقوقي في الصحافة الجهوية ” سلط من خلالها الضوء على الجانب الحقوقي في الممارسة الصحفية بالمغرب، معرجا على القوانين المنظمة لهذه المهنة.

الورشة الثانية حول موضوع “الجهوية المتقدمة والإعلام” نشطها الاستاذ الجامعي عمر احرشان  الذي بسط أمام المشاركين الأدوار الجديدة للإعلام الجهوي في علاقة بالجهوية المتقدمة التي يتبناها المغرب.

وحاول الأستاذ المنشط تقديم أهم المعيقات التي تعترض الصحافة الجهوية خاصة في مجال دعم الدولة بإمكانه أن يضع هذه الصحافة في مسارها الصحيح.

الورشة الزوالية الثالثة أطرها الاستاذ محمد عبد الواحد العلالي أستاذ بمعهد الاعلام بمراكش تناول خلالها بالتفصيل “أخلاقيات المهنة” عرج خلالها على مايجب أن يتصف به الصحفي خلال تغطيته للحدث،وشدد على ضرورة الالتزام بالجانب الأخلاقي حتى لايفقد الصحفي مصداقيته .كما تم تنظيم ورشة حول الاعلام الالكترونؤ من الهواية الى الاحتراف  للاستاذ طرؤبق عن جريدة هسبريس ، وورشة حول الوساطة في مجال الاعلام ،وكذا استعراض تجارب صحفية وكيف شقت طريقها في مجال الصحافة ، وقد كانت المداربريس حاضرة بقوة في هذه الدورة التكوينية والتي اشرف عليها د/ طارق العلام . والتي تتزامن مع المناظرة حول الجهوية الموسعة التي انعقدت باكادير ، وفي الختام  تم توزيع شواهد تقديرية على المشاركين بالدورة التكوينية . 


شارك :

لا تعليقات في " اختتام الدورة التكوينية حول الاعلام الجهوي . "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM