شريط الاخبار

قائمة

تنصيب عبد الجبار كريمي، مديرا للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي

 


أشرف مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، يوم الإثنين 3 ماي 2021، بفرع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ـ المشورـ على تنصيب عبد الجبار كريمي، مديرا للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، وذلك بحضور المدير السابق للمركز و المديرين الاقليميين بالأكاديمية، و الكاتب العام للمركز والمديرين المساعدين و رؤساء الشعب بالمركز و رؤساء الأقسام بالأكاديمية.
وفي كلمة بالمناسبة، خلال هذا اللقاء المنظم في احترام تام للتدابير الاحترازية، هنأ مدير الأكاديمية، المدير الجديد، على الثقة التي حظي بها لشغل منصب مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بهذه الجهة، مذكرا بمساره التكويني والمهني، كأستاذ للتعليم العالي مؤهل وحاصل على دكتوراه في القانون الخاص وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في القانون ودبلوم الدراسات العليا المتخصصة في قانون الأعمال، وقد سبق له أن اشتغل أستاذا بالمدرسة العليا للتقنيات وبالكلية متعددة الاختصاصات بآسفي، كما اشتغل أستاذا وتقلد منصب مدير بفرع قلعة السراغنة للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، وله عدة إصدارات في مجال اختصاصه.
كما أبرز السياق الوطني الذي جاء فيه هذا التعيين، هذا السياق الذي يكتسي طابعا متجددا لإصلاح منظومة التربية والتكوين، ودخول القانون الإطار 17/51 حيز التنفيذ. حيث أعدت الوزارة منهجية مهيكلة مبنية على أهداف عامة وخاصة، وعلى نتائج وتدابير وعمليات ومؤشرات محددة ودقيقة، لتنزيل مقتضياته. كما أوكلت لكل بنية مؤسساتية الأدوار المنوطة بها لضمان تحقيق هذه النتائج عبر تنزيل 18 مشروعا ضمن ثلاثة مجالات (الإنصاف وتكافؤ الفرص، الارتقاء بجودة التعليم، الحكامة ومأسسة التعاقد).
ثم أكد المدير على الدور الهام الذي يضطلع به المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، ضمن المنظومة المؤسساتية لتنزيل هذه المشاريع، كفاعل محوري في كل ما يتعلق بمهن التربية والتكوين، من تأطير وبحث تربوي وتأهيل مهني.
وبعد الإشادة بالدور المهم والملموس الذي قام به المدير السابق الأستاذ جواد أرويحن، في إرساء دعامات المركز من بناء مؤسساتي وبنيات إدارية وفضاءات. بالإضافة إلى أداء مهامه وتحقيق النتائج المنتظرة، متجاوزا كل الإكراهات، بفضل كفاءته وتجربته الغنية وانخراطه اللامشروط في إرساء منظومة التكوين بالجهة. أشار مدير الأكاديمية، إلى الإسهام المتميز، المعقود على الإدارة الجديدة، لتنزيل الأوراش التربوية الهامة وإغناء مضامينها وتجويد منهجيتها، متمنيا لعبد الجبار كريمي، كامل التوفيق والنجاح في مهامه. واختتم مدير الأكاديمية، كلمته بدعوة كل المسؤولين إلى مواصلة التعبئة والانخراط الجماعي لتنزيل مقتضيات القانون الإطار 17/51 لمنظومة التربية والتكوين، من أجل النهوض بالمدرسة المغربية والإسهام في تنمية البلاد تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
أما جواد أرويحن، المدير السابق، فتقدم بالشكر لمدير الأكاديمية على ترأسه لقاء تنصيب المدير الجديد للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، ولكافة الحضور والطاقم الإداري والتربوي الذي سبق واشتغل معه لمدة تجاوزت أربع سنوات، على الانخراط المسؤول والمساهمة الوازنة، في أداء الأدوار المنوطة بالمركز وتحقيق غاياته المرجوة. بعد ذلك عرج على التحولات التي شهدتها مراكز مهن التربية والتكوين منذ إنشاءها والتحولات المستمرة وانخراطها في كل أوراش الإصلاح المؤسساتية في تنسيق مع كل المتدخلين في منظومة التربية والتكوين.
ومن جهته، تقدم عبد الجبار كريمي، المدير الجديد، بالشكر الجزيل لمدير الأكاديمية على ترأسه للقاء التنصيب، كما خص بالشكر جميع الحاضرين و المدير السابق، منوها بالجهود التي بذلها طيلة مدة شغله لمنصب المدير الجهوي، على الخدمات الجليلة التي قدمها لتعزيز الدور الإشعاعي والتكويني والتربوي للمركز وفروعه وملحقاته. كما أشار إلى جسامة المهمة، بالنظر إلى الدور الكبير الذي تلعبه هذه المؤسسات في منظومة التربية والتكوين وخاصة في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار 17/51. ليذكر بعد ذلك، بمشروعه الشخصي المتوسط المدى (2021/2024)، والذي يهدف إلى تطوير هذا المركز لكي يضطلع بمهامه الأساسية والمتمثلة في تأهيل الأساتذة أطر الأكاديمية المتدربين، وتهييء المترشحين لاجتياز مباريات التبريز للتعليم الثانوي التأهيلي، وتكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، فضلا عن تنظيم دورات للتكوين المستمر لفائدة مختلف موظفي الوزارة والعاملين بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي، وخاصة بعد اعتماد الاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر، بالإضافة إلى القيام بأنشطة البحث العلمي التربوي النظري والتطبيقي.
وبعد إشارته إلى الوضعية التشخيصية للمركز، دعا جميع الفاعلين الإداريين والتربويين، إلى الانخراط بشكل كبير ضمن فريق العمل من أجل دعم المشاريع التربوية للمركز، بهدف تنفيذ برنامج العمل وفق مقاربة شمولية تتماشى مع استراتيجية الوزارة وخصوصيات الجهة من أجل الارتقاء بجودة التكوين.
واختتم اللقاء بكلمة، أشاد فيها مدير الأكاديمية، بمختلف المداخلات، التي جاءت حاملة للاستعداد الكبير لتحقيق الانتظارات المرجوة، معبرا عن تفاؤله بجودة العمل، ومجددا دعوته للمزيد من الانخراط والتكامل للرفع من مستوى الإنجازية والفعالية في مختلف مشاريع منظومة التربية والتكوين

شارك :

لا تعليقات في " تنصيب عبد الجبار كريمي، مديرا للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM