شريط الاخبار

قائمة

البحث التدخلي التربوي ،موضوع ندوة علمية بكلية علوم التربية بالرباط

 

Khalid .kabbi

شهدت رحاب كلية علوم التربية يومه السبت 05يونيو 2021  بتنسيق مع ماستر التربية الجمالية وتدبير مهن الفن والثقافة وماستر تدريس العلوم الاجتماعية والتنمية ، و بحضور الطاقم التربوي والطلبة الحاضرين منهم والمتتبعين ، تنظيم محاضرة قيمة في موضوع "البحث التدخلي التربوي ، مقاربة نظرية وتطبيقية   "من القاء احمد الشرقاوي : استاذ  التعليم العالي واستاذ باحث بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس .

الندوة العلمية كانت من تنشيط وتاطير كل من الدكتور محمد قفصي و الدكتور مصطفى اسرار وبتنسيق مع الدكتور عبد الكريم الشباكي :رئيس فريق بحث التربية و منسق ماستر التربية الجمالية .

اللقاء الذي شهد تدخل عميد الكلية السيد عبد اللطيف كيداي ،كان مناسبة حث فيها الطلبة على أهمية البحث التدخلي التربوي وفق المنهج العلمي الرصين ، وضرورة بذل الجهود  قصد النهوض بالبحث العلمي ، سواء بالنسبة لطلبة الماستر وسلك الدكتوراه .

وقد توفق الدكتور احمد الشرقاوي في الإحاطة بمختلف عناصر المحاضرة ، سواء من حيث التاطير المفاهيمي وخطوات البحث التدخلي وكذا إعطاء أمثلة لبحوث تدخلية من حيث الاشراف والانجاز و التقويم وكذا البحوث التدخلية في الديداكتيك وكذلك أهمية البحوث التدخلية المرتبطة بالمؤسسات التعليمية .

وقد عرفت الندوة نقاشا هاما ، ساهم مختلف الطلبة في تفعيله من خلال مداخلاتهم واستفسارتهم ،مع الامل في عقد المزيد من هذه اللقاءات العلمية قصد الازادة والاستزادة من معين المعرفة العلمية .

شارك :

لا تعليقات في " البحث التدخلي التربوي ،موضوع ندوة علمية بكلية علوم التربية بالرباط "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM