شريط الاخبار

قائمة

التدابير الوقائية التي سيتم اعتمادها يوم 8 شتنبر لتمر الاستحقاقات الانتخابية في ظروف صحية ٱمنة.

 


كشفت مذكرة لوزارة الداخلية موزعة على ولاة وعمال أقاليم وجهات المملكة عن سلسلة من التدابير الوقائية المتعلقة بالحد من تفشي فيروس كورونا، والتي سيتم إعتمادها خلال الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة المزمع تنظيمها في 8 شتنبر المقبل.

وحسب المذكرة فإن ولاة الجهات وعمال الأقاليم سيعتمدون جملة من الإجراءات أولها توفير العدد الكافي من الكمامات والواقيات الشفافة لرؤساء مكاتب التصويت ونوابهم وأعضاء المكتب قصد إرتداءها يوم الإقتراع، بالإضافة لتزويد مكتب التصويت بعلبة او علبتين من المناشف الورقية التي سيتم التخلص منها فور إستعمالها مع صناديق غير قابلة للمس لوضع المناشف الورقية المستعملة فيها.

وتضيف المذكرة الموجهة من طرف وزير الداخلية، عبدالوافي لفتيت، لتزويد مكاتب التصويت بقنينة سعة “500 مل” من المحلول المطهر، وكذا توفير العدد المطلوب من الكمامات عند مدخل مكتب التصويت لتسليمها للناخبين الحاضرين من أجل التصويت في حالة عدم توفرهم على كمامة خاصة بهم قصد إرتداءها قبل الدخول للتصويت.

وتبرز المذكرة ضرورة توفير قنينتين سعة “500 مل” لكل واحدة من المحلول المطهر  عندمدخل مكتب التصويت لرشه على يدي الناخب أو الناخبة قصدالتعقيم قبل الولوج إلى قاعة التصويت، فضلا عن وجوب إتخاذ التدابير الضرورية لضمان إنسيابية ولوج الناخبين إلى قاعة التصويت وفق شروط السلامة المعمول بها عبر وضع علامات على أرض مدخل مكتب التصويت وداخل قاعة التصويت مع إحترام المسافة القانونية التي لا تقل عن متر واحد.

وتؤكد المذكرة على ضرورة تعليق الإعلانات التحسيسية المتعلقة بالتدابير الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا خارج وداخل قاعة التصويت لإثارة إنتباه الناخبين لأهمية الإلتزام بالإرشادات الوقائية والتوجيهات والتدابير الرامية إلى الرفع من درجة الوقاية والسلامة الصحية.

وتؤكد المذكرة أن التدابير السالفة الذكر سيتم إعتمادها ايضا لدى إنعقاد المكاتب المركزية ولجان الإحصاء بالجماعات والمقاطعات ولجان الإحصاء التابعة للعمالات والأقاليم و المقاطعات ولجان الإحصاء الجهوية.






شارك :

لا تعليقات في " التدابير الوقائية التي سيتم اعتمادها يوم 8 شتنبر لتمر الاستحقاقات الانتخابية في ظروف صحية ٱمنة. "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM