شريط الاخبار

قائمة

بلاغ اخباري:الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية، دورة دجنبر 2021

 








بلاغ إخباري

الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية، دورة دجنبر 2021:

"أجـــواء جد إيجابية ومسؤولة"

السبت 11 دجنبر 2021

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، أن الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية، ليومه السبت 11 دجنبر 2021، قد مرت في أجواء جد إيجابية ومسؤولة، حيث سجل انضباط كبير في صفوف المترشحات والمترشحين داخل مراكز الامتحان.

وتميزت هذه الدورة بحضور 13988 مترشحة ومترشحا من أصل 15110، من بينهم 7365 مترشحة ومترشحا بسلك التعليم الابتدائي و5461 مترشحة ومترشحا بالتعليم الثانوي بسلكيه و1162 مترشحة ومترشحا من أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم ضبط 12 حالة غش، تم تحرير تقارير في شأنها وحجز وسائل الغش المستعملة خلالها، وذلك إعمالا لمسطرة محاربة الغش المنصوص عليها وفق القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات، كما تم التنسيق مع السلطات الأمنية بخصوص حالة واحدة منها.

ومن جهة أخرى، فقد وفرت الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها كل الإمكانيات والموارد البشرية اللازمة من أجل إنجاح هذا الاستحقاق، حيث تم تكليف 5588 إطارا تربويا من رؤساء المراكز وملاحظين ومكلفين بمهام الحراسة وذلك بـ 71 مركزا للامتحان، وتعبئة 40 إطارا ضمن اللجان الجهوية والإقليمية لمراقبة الإجراء، وتنظيم المداومة على مستوى الأكاديمية بحضور 15 مفتشا منسقا تخصصيا.

وإذ تطلع الأكاديمية الرأي العام بهذه المعطيات، فإنها تنوه بالعمل الجاد والمسؤول الذي أبانت عنه الأطر الإدارية والتربوية بكل فئاتها، وتشيد بالأدوار الداعمة لوسائل الإعلام، وبرسائلها المتميزة لإنجاح هذه المحطة، متمنية كامل التوفيق للمترشحات والمترشحين. 

كما تثمن الأكاديمية عاليا الدعم الكبير والمساندة الواسعة للسلطات المحلية وعلى رأسها السيد والي الجهة والسادة عمال الأقاليم، كما تقدم أحر تشكراتها إلى مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية على مجهوداتها الموفقة لضمان نجاح هذه المحطة.

شارك :

لا تعليقات في " بلاغ اخباري:الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية، دورة دجنبر 2021 "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM