شريط الاخبار

قائمة

السيد مولاي احمد الكريمي يتوج باليوسفية في حفل جهوي لرفع اللواء الاخضر المؤسسات المنخرطة في برنامج المدارس الايكولوجبة

 

المدار بريس :





في اطار برنامج المدارس الايكولوجية ,وتنزيلا لمضامين القانون الاطار 51/17 للتربية والتكوين والبحث العلمي, وخاصة المشروع العاشر .والذي يروم في هدفه  الرابع تعزيز قيم المواطنة وترسيخ السلوك المدني ,وتنفيذا لبنود الاتفاقية الاطار الموقعة بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة.



حل يومه الثلاثاء 21 دجنبر 2021 السيد مولاي احمد الكريمي مدير اكاديمية مراكش - اسفي مرفوقا بالسيد عامل صاحب الجلالة على اقليم اليوسفية, وعدد من الشخصيات المنتخبة وشخصيات عسكرية ومدنية وفعاليات المجتمع المدني ورجال الاعلام والصحافة  ,وعدد من المدراء الاقليمين بالجهة ومدراء المؤسسات التعليمية المتوجة  بالاستحقاق في اطار برنامج المدارس الايكولوجية.





حيث تم اختيار مجموعة الفوارع التابعة للمديرية الاقليمية لليوسفية لاحتضان الحفل الجهوي لرفع اللواء الاخضر, وقد كان فرصة للمسؤول الاول بالجهة على المستوى التربوي و الوفد المرافق له ,فرصة  للاطلاع على مختلف الشروحات سواء فيما يتعلق بالمؤسسة المحتضنة او المدارس المنخرطة في برنامج المدارس الايكولوجية بالجهة. كما تمت زيارة مختلف الاروقة لمعرض انتاجات المدارس الايكولوجية والنوادي البيئية لكل من اقاليم السراغنة والصويرة ومراكش المدينة والحوز وشيشاوة واسفي والرحامنة ,حيث تفاعل المسؤول الجهوي باهتمام بالغ بمختلف الشروحات المقدمة من طرف منسقي الاندية البيئية كما نوه بمختلف المبذولة من طرف نساء ورجال التعليم ومتعلمات ومتعلمي المؤسسات التعليمية المحتضنة لهذه النوادي .



كما انصبت  مختلف التدخلات سواء من طرف السيد مدير اكاديمية مراكش- اسفي ,او ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وكذا مدير م.م الفوارع على اهمية الانخراط الجاد في المدارس الايكولوجية وما تعكسه من اهتمام راسخ في تفعيل ادوار الحياة المدرسية ,واكساب تربية جمالية للناشئة وغرس روح العطاء والتطوع واكسابهم المهارات الحياتية .



وقد عرف حفل التتويج تقديم العديد من الانشطة الفنية والتربوية  ابدع فيها بنات وابناء م.م الفوارع التابعة لمديرية اليوسفية .

كما تسليم شارات اللواء الاخضر والعديد من الشواهد الفضية واليرونزية للمؤسسات المشتغلة في اطار برنامج المدارس الايكولوجية  وعلى راسها المؤسسة المحتضنة لهذا المهرجان البيئيو التي تم رفع اللواء الاخضر .

وتجدر الاشارة على ان السيد مولاي احمد الكريمي قد تم تجديد الثقة في شخصة  لعهدة اخرى لقيادة سفينة الاكاديمية الجهوية لمراكش اسفي ليعبر بقطاع التربية والتكوين بالجهة الى مرفأ الريادة تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة حفظه الله. 


شارك :

لا تعليقات في " السيد مولاي احمد الكريمي يتوج باليوسفية في حفل جهوي لرفع اللواء الاخضر المؤسسات المنخرطة في برنامج المدارس الايكولوجبة "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM