شريط الاخبار

قائمة

عمالة الرحامنة :اجتماع تقييم وضعية تموين الأسواق بالمواد الغذائية بمناسبة شهر رمضان الأبرك لسنة 1443 هجرية

 


حول تقييم وضعية تموين الأسواق بالمواد الغذائية، مستوى الأسعار وكذلك تقييم عمل لجان المراقبة بمناسبة شهر رمضان الأبرك لسنة 1443 هجرية ، و ذلك بحضور السيد الكاتب العام للعمالة ، رؤساء الجماعات الترابية رجال السلطة، ممثلي المصالح الأمنية ، رؤساء وممثلي المصالح الخارجية الجهوية والإقليمية المعنية بالموضوع .
تبين من خلال هذا الاجتماع، أن الأسواق تعرف تموينا عاديا يتسم بالوفرة وتنوع العرض، أما بخصوص الأسعار، فإنها شبه مستقرة، باستثناء بعض المواد التي تعرف تذبذبات خفيفة، وذلك نتيجة الظرفية الحالية.
كما تم عرض حصيلة عمل لجن المراقبة (الإقليمية والمحلية) إذ تمثلت عدد خرجات اللجنة في 86 خرجة ،بزيارة 1644 نقطة بيع موزعة بين المجال القروي، الحضري و الأسواق الأسبوعية , مع تسجيل ما يزيد عن 31 محضر مخالفة و حجز حوالي 273.80 من المواد الغذائية الفاسدة.
و في ختام هذا الاجتماع، دعا السيد عامل إقليم الرحامنة جميع الحاضرين إلى:
• التتبع اليومي لوضعية التموين و الأسعار مع التحلي باليقظة والاستباقية
• تفعيل اللجن المحلية للمراقبة، من أجل ضمان استمرارية المراقبة والحضور الميداني لبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين.
• تكثيف المراقبة و التصدي لكل الممارسات التي من شأنها أن تمس بالقدرة الشرائية للمواطنين و بسلاماتهم الصحية مع اتخاذ إجراءات زجرية وعقوبات في حق المخالفين وفق المقتضيات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم إحداث خلية إقليمية للمداومة لتلقي الشكايات المحتملة للمستهلكين المتعلقة بالتموين والأسعار وشروط الجودة والسلامة الصحية للمنتجات الاستهلاكية، وذلك طيلة أيام شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السادسة مساء. و ذلك عبر الاتصال بالأرقام الهاتفية التالية :
05.24.31.64.94
05.24.31.64.95

شارك :

لا تعليقات في " عمالة الرحامنة :اجتماع تقييم وضعية تموين الأسواق بالمواد الغذائية بمناسبة شهر رمضان الأبرك لسنة 1443 هجرية "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM