شريط الاخبار

قائمة

عامل الرحامنة يحتفل بالذكرى ى 17 المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .



تخليدا للذكرى 17 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نظمت بعمالة إقليم الرحامنة يوم الخميس 26 ماي 2022 يوما احتفاليا تحت عنوان ” المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية : مقاربة متجددة لإدماج الشباب” ترأسه السيد عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة  بحضور الكاتب العام للعمالة الإقليم، رئيس المجلس الإقليمي،  أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، رؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية، رؤساء الجماعات الترابية، ممثلي الجهة، برلمانيين، ممثلي المجتمع المدني و الإعلام المحلي.

منذ إعطاء انطلاقتها في 2005 من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، قطعت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مجموعة من المراحل. غير أنه، وبدخولها المرحلة الثالثة، جددت المبادرة بشكل عميق رؤيتها من خلال التركيز بالأساس على تثمين الرأسمال البشري ومؤهلات الأجيال الصاعدة في بلادنا. ويتعلق الأمر بالخصوص بالبرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب باعتباره ورشا تنموي ونموذجيا يعطي دفعة جديدة في مسار النهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، و التصدي للكوابح التي تواجه التنمية البشرية.



وفي هذا الإطار ، تم تسليط الضوء على ما تم تحقيقه في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة من خلال تقديم حصيلة إنجازات البرنامج الثالث وعرض حول منصة الشباب الرحامنة : مبرزا الدور الهام التي تلعبه هذه الأخيرة في الانصات والتوجيه والمواظبة للشباب والتي تهدف إلى تيسير قابلية التشغيل وريادة المقاولات لفائدة حاملي المشاريع.

تميز هذا اليوم الخليدي بتقديم شواهد حية لقصص ناجحة لحاملي المشاريع، بالإضافة إلى زيارة منصة الشباب الرحامنة التي احتضنت معرضا لمنتجات المشاريع الاجتماعية المحمولة من طرف من برنامج ريادة الأعمال، و شكلت هذه الزيارة فرصة للشباب حاملي المشاريع لعرض و تقديم مشاريعهم اما المسؤولين والزوار والمهتمين.

شارك :

هناك تعليق واحد في ''عامل الرحامنة يحتفل بالذكرى ى 17 المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ."

اضف تعليق
  1. واش عامل الرحامنة يحتفل بالذكرى ى 17 المبادرة الوطنية للتنمية البشرية . او يشرف على الاحتفالات؟

    ردحذف

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM