شريط الاخبار

قائمة

عامل الرحامنة يستقبل رجال السلطة الجدد

 


تم، اليوم السبت 3شتنبر 2022 بعمالة الرحامنة بمدينة إبن جرير، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالإقليم في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية مؤخرا، من أجل ضخ دماء جديدة في سلك الإدارة الترابية.
وجرى خلال هذا الحفل، الذي ترأسه عامل إقليم الرحامنة، السيد عزيز بوينيان ، بحضور مسؤولين قضائيين ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية، ورئيس المجلس العلمي المحلي، و المنتخبين المحليين، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات من المجتمع المدني و رجال الصحافةوالإعلام، تقديم رجال السلطة الجدد ال 13 ، الذين التحقوا بالإقليم ، او الذين شملتهم حركة انتقالية داخلية بالإقليم.
و في كلمته بمناسبة عامل إقليم الرحامنة خلال هذا التنصيب، ذكر بالتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة للملك محمد السادس حفظه الله الرامية إلى تجويد أداء الإدارة وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية بهذه الهيئة، عملا بالمبدأ الدستوري الذي يروم ربط المسؤولية بالمحاسبة.
ودعى الجميع بهذه المناسبة كل من موقعه للانخراط التام والفعلي في بلورة هذه الرؤية الملكية السديدة، حتى يتسنى تحقيق التنمية المنشودة التي لها تأثير إيجابي وملموس على الحياة اليومية للمواطن.
كما ذكر كذلك بالمفهوم الجديد للسلطة الذي حدده سيدنا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في خطابه التاريخي ليوم 12 أكتوبر 1999 والذي يتمثل أساسا في: ” حفظ الحريات وصيانة الحقوق وأداء الواجبات وإتاحة الظروف اللازمة لذلك على النحو الذي تقتضيه دولة الحق والقانون”.
إن التفعيل الميداني لهذا المفهوم الجديد يضيف عامل الاقليم يقتضي التواصل عن قرب مع المواطنين عن طريق الملامسة الميدانية لمشاكلهم وحاجياتهم والإنصات لتظلماتهم والعمل على دراستها بدقة وفعالية بغية إيجاد الحلول العملية والواقعية المناسبة لها.
و أن تجسيد المفهوم الجديد للسلطة، يقتضي كذلك رعاية المصالح العمومية وتبني أساليب الحكامة الجيدة للشؤون المحلية والسهر على حماية الحريات الفردية والجماعية وتفعيل سياسة القرب القائمة على خدمة المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.
و اضاف اعلى هرم السلطة بالرحامنة ان إقليم الرحامنة يعرف مسارا تنمويا متصاعدا و أوراشا مفتوحة وواعدة أطلقها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده خلال زياراته المتتالية للإقليم، وهي مشاريع تهدف إلى تحسين ظروف عيش المواطنين بالإقليم وتوفير ما تقتضيه الحياة الكريمة من شروط وذلك في إطار مقاربة تشاركية بين مختلف المتدخلين من مجالس منتخبة، قطاعات حكومية وفعاليات المجتمع المدني.
وفي هذا الإطار، دعى جميع السادة رجال السلطة بما فيهم الملتحقين الجدد إلى الانخراط كل من موقعه في المسار التنموي الذي يعرفه هذا الإقليم وتتبع المشاريع، وكذا الإنصات لمشاكل المواطنين والعمل على حلها باعتماد مقاربة استباقية قائمة على القرب من المواطن ومن مشاكله، وتحفيز المبادرات الجادة والهادفة.
و ان مهام السادة رجال السلطة بصفة عامة تعد من اللبنات الأساسية في المجهود التنموي الذي يتم بذله على مستوى الإقليم في كل المجالات خاصة الاقتصادية منها والاجتماعية، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يتأتى إلا من خلال اعتماد مقاربة قائمة على التتبع اليومي والميداني لمختلف المشاريع والمبادرات التي تكتسي أهمية قصوى لدى المواطن والتي تروم في مجملها تسهيل ولوجه لكافة الخدمات الاجتماعية التي تضمن كرامته، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يتأتى بأي حال من الأحوال دون نكران الذات ونسج علاقات التنسيق والتكامل بين السلطات المحلية ومختلف المصالح الممثلة محليا أمنية وخارجية في إطار عملها اليومي الذي ينبغي أن يكون شعاره الأساسي خدمة المواطن.
و دعى في ختام كلمته كافة السادة رؤساء المصالح الأمنية والخارجية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني إلى مؤازرة السادة رجال السلطة المعينين على مستوى الإقليم في عملهم ومساعدتهم على الاضطلاع  بالمهام المسندة إليهم .


و توجه عامل إقليم الرحامنة بالشكر الجزيل إلى السادة رجال السلطة الذين غادروا هذا الإقليم على مجهوداتهم الدؤوبة التي ساهمت في إنجاح العديد من البرامج والمشاريع ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي التي كان لها الوقع الحسن على تنمية الإقليم، متمنين لهم كامل التوفيق في مهامهم الجديدة.
و فيما يلي نبذة عن المسؤولين الجدد كما جاء على لسان عامل الإقليم

_عماد ابو الشيخ، الذي عين رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الرحامنة، هو من درجة باشا، مزداد بتاريخ 28/08/1978 بالرماني، متزوج، خريج الفوج 41 من السلك العادي لرجال السلطة (2004-2006)، حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في العلوم الاقتصادية “Monnaie Banque et finance” من جامعة محمد الأول وجدة، بالإضافة إلى الماستر في الإدارة الترابية، حيث بدأ مساره المهني بسلك رجال السلطة بتقلده مهام قائد قيادة ايت الربع تم قائد قيادة تاكزيرت بإقليم بني ملال قائد قيادة السماعلة باقليم خريبكة، قبل أن يتم ترقيته إلى منصب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة مقاطعات ابن مسيك سنة 2018.
_ رشيد صادقي، الذي عين باشا مدينة ابن جرير، هو من درجة باشا، مزداد بتاريخ 01/07/1970 بالدار البيضاء، متزوج، حاصل على الأجازة في القانون العام (فرنسية) سنة 1994 وشهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية سنة 1995 شهادة الدراسات العليا – العلاقات الدولية (اللغة الفرنسية) سنة 1996 وكذا شهادة السلك العادي (I.R.A.T) الفوج 34 المتخرج سنة 2000، بدأ مساره المهني بسلك رجال السلطة بتقلده مهام قائد رئيس ملحقتي بني محمد وحمرية بعمالة مكناس، قائد رئيس ملحقتين إداريتين بعمالة الرباط، قائد ملحقة سيدي يوسف بن علي الشمالي عمالة مراكش وكذا رئيس المنطقة الحضرية جامع الفنا عمالة مراكش، قبل أن يتم ترقيته إلى منصب باشا مدينة تازة سنة 2018.
_ نبيل منصوري، الذي تم تعيينه باشا مدينية سيدي بوعثمان، هو من درجة باشا مزداد سنة 1975 بمراكش، متزوج، حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في الاقتصاد، ماستر للإدارة الترابية، خريج الفوج 38 من المعهد الملكي للإدارة الترابية، حيث بدأ مساره المهني بتقلده مهام قائد الملحقة الإدارية الأولى بالقصر الكبير؛ قائد ملحق بالكتابة العامة لعمالة المحمدية، قائد الملحقة الإدارية الثانية بعين حرودة؛ قائد الملحقة الإدارية ميناء المحمدية؛ قائد الملحقة الإدارية السابعة الجريفات بإقليم أسفي؛ رئيس دائرة جرسيف؛ رئيس دائرة كتامة بالحسيمة.
_ محمد مبشير، الذي تم تعنيه رئيس دائرة الرحامنة، هو من درجة باشا، مزداد بتاريخ 01/01/1964، متزوج ، حاصل على الإجازة في القانون العام، دبلوم الدراسات العليا المتخصصة في علوم الإدارة، بدا مساره المهني الإداري بتقلده مهام محرر إداري بعمالة بن مسيك سيدي عثمان سنة 1991، متصرف مساعد بعمالة مولاي رشيد سنة 2002؛ قائدة ملحقة المسيرة بعمالة فاس 2003، قائد الملحقة الإدارية الرابعة بعمالة تمارة سنة 2008، قائد الملحقة الإدارية السادسة بإقليم العرائش سنة 2013، قبل ترقيته إلى رتبة رئيس دائرة بإقليم طاطا سنة 2018.
_ اليدالي بوشريا، الذي تم تعينه رئيس دائرة سيدي بوعثمان، هو من درجة باشا مزداد بتاريخ 01/01/1967 بمدينة العيون، متزوج، حاصل على الإجازة في الحقوق، كما انه سبق وأن تقلد مهام متصرف مساعد بعمالة بوجدور، قائد ملحقة إدارية بإقليم تارودانت، قائد ملحقة إدارية بإقليم بني ملال، قائد ملحقة إدارية بإقليم الداخلة، قبل أن تتم ترقيته إلى باشا بمدينة بويزاكارن إقليم كلميم سنة 2018.
_محمد بنعبد السلام، الذي تم تعينه قائد قيادة الجبيلات، هو من درجة قائد، مزداد بتاريخ 24/02/1988 بالرباط، متزوج، حاصل على ماستر في التدبير، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 51، سبق وأن تقلد مهام قائد الملحقة الإدارية التاسعة بإقليم الناضور.
_إدريس اغزيلي، الذي تم تعينه قائد قيادة لوطا، هو من درجة قائد ممتاز،


مزداد بتاريخ 03/04/1972 بمدينة جرادة، متزوج، حاصل على الإجازة في الحقوق دبلوم الدراسات العليا المعمقة ودبلوم المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2007، سبق وأن تقلد مهام قائد قيادة فرنة عرب الصباح إقليم الراشدية، قائد قيادة كل من بني عتيق دائرة اكليم، وقيادة الشويحية إقليم بركان ثم قائد رئيس الملحقة الإدارية الأولى (زرقطوني) مديونة سنة 2018.
_ مصطفى الحجاوي، الذي تم تعنينه قائد قيادة اولاد اتميم، هو من درجة باشا، مزداد بتاريخ 09/07/1979 مولاي بوعزة، خنيفرة، متزوج، حاصل على الإجازة في القانون العام، ماستر في الإدارة الترابية، سبق وأن تقلد مهام قائد قيادة تلوات إقليم ورزازات، قائد قيادة تاكموت إقليم طاطا وقائد قيادة عين جمعة عمالة مكناس.
_ يونس حميدي، الذي تم تعينه قائد قيادة لبركيين، هو من درجة باشا، مزداد بتاريخ 02/01/1966 بأبي الجعد، حاصل على الإجازة في القانون العام، شهادة الدراسات العليا في العلوم السياسية، شهادة الدراسات العليا في العلوم الإدارية، دبلوم الدراسات العليا في التدبير المالي، شهادة التقني العالي في برنامج المعلوميات ودبلوم المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 33، سبق وأن تقلد مهام قائد مكلف بملف تحديد هوية السكان من أصول صحراوية وكذا قائد، نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة اسا الزاك، قائد قيادتي مزوضا ودويران إقليم شيشاوة، قائد الملحقة الإدارية القدس والقريات بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي وقائد الملحقة الإدارية السابعة الساكنية عمالة القنيطرة.
_ حسين بدري، الذي تم تعينه قائد قيادة اثنين بوشان، هو من درجة قائد ممتاز مزداد بتاريخ 09/01/19870 بفاس، متزوج، حاصل على الدكتوراه في الأدب العربي، ماستر في الإدارة الترابية، دبلوم المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 46 سبق وأن تقلد مهام موظف بالجماعة الترابية بعمالة فاس، قائد كل من قيادة غريس الملحقة الإدارية الثانية والملحقة الإدارية الثالثة المسيرة بإقليم الراشدية قبل أن يشغل مهام قائد الملحقة الإدارية الثانية بباشوية تيفلت إقليم الخميسات.
_ عبد الله اليخليفي، الذي تم تعنيه قائد ملحقة الإدارية الأولى بإبن جرير، هو من درجة قائد، مزداد بتاريخ 02/03/1974 تيزي ويسلي تازة، متزوج، حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في التسير، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 42، سبق وأن تقلد مهام قائد قيادتي بني عمارات سيدي بوتميم إقليم الحسيمة، قائد عرب الصباح زيز إقليم الراشدية، قائد قيادة بومعيز اقليم سيدي سليمان.
_ سمية كاوكاو، التي تم تعنيها قائد ملحقة الإدارية الثالثة بإبن جرير، هي من درجة قائد ممتاز، مزدادة بتاريخ 14/02/1981 بتاونات، متزوجة، حاصلة على الإجازة في الحقوق، خريجة المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 43، سبق وأن تقلدت مهام قائد بالمصالح المركزية للوزارة، قائد الملحقة الإدارية الصخور السوداء عمالة مقاطعات عين السبع – الحي المحمدي، قائد الملحقتين الإداريتين بوسافوا والمدينة القديمة بإقليم تطوان.
_ يوسف البوزكري الإدريسي، الذي تم تعينه قائد قيادة رأس العين، هو من درجة قائد، مزداد بتاريخ 28/09/1992 بمولاي يعقوب فاس، حاصل على الإجازة في الاقتصاد والتدبير، ماستر خاص في الإدارة المالية والمحاسبة، ماستر في الإدارة الترابية، خريج الفوج 57 للمعهد الملكي بالإدارة الترابية 2022.
_ محمد الكمراني، قائد الملحقة الإدارية الأولى، الذي تم نقله في إطار حركة انتقالية داخلية كقائد للملحقة الإدارية الثانية، وهو من درجة قائد مزداد بتاريخ 14/02/1969 بمراكش، متزوج، حاصل على الإجازة في الشريعة سنة 1997،خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2002، سبق وأن تقلد مهام موظف بعمالة مراكش المدينة، قائد قيادة سيدي محمد لحمر إقليم القنيطرة، قائد بالكتابة العامة بعمالة أسفي، قائد قيادة سيدي تيجي إقليم أسفي، قائد رئيس الملحقة الإدارية اولاد أحمد إقليم النواصر، قائد بقسم الشؤون الداخلية مكلف بالشؤون الدينية ورئيس لخلية نظام المساعدة الطبية بإقليم النواصر، قائد السوالم الطريفية بإقليم برشيد، قائد بعمالة ميدلت، قائد قيادة اموكر إقليم ميدلت.



محسن بن دعموش، قائد الملحقة الإدارية الثالثة، الذي تم نقله في إطار حركة انتقالية داخلية لشغل مهام مدير ديوان السيد العامل، وهو من درجة قائد مزداد بتاريخ 25/07/1987 باجدير إقليم تازة، متزوج، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 53، خريج المدرسة العليا للملك فهد للترجمة بمدينة طنجة، حاصل على الإجازة في الدراسات الاسبانية اشتغل كمترجم ( العربية – اسبانية- فرنسية) لعدة مؤسسات وشركات وطنية ودولية، بدأ مساره المهني في سلك رجال السلطة بتقلده منصب قائد ملحقة إدارية بعمالة طنجة- أصيلة سنة 2018 ثم قائد ملحق بقسم الشؤون الداخلية بنفس العمالة.




شارك :

لا تعليقات في " عامل الرحامنة يستقبل رجال السلطة الجدد "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM