شريط الاخبار

قائمة

مدراء جرائد الكترونية وورقية بابن جرير يراسلون عامل الإقليم في موضوع دار الصحافة .


راسلت مجموعة من الجرائد  الالكترونية والورقية اليوم عامل الإقليم من أجل إحاطته علما بما كان . بالأهداف والفلسفة التي خرج من أجل إرسائها مشروعا إعلاميا كان عامل الإقليم قد مهد لبناء قواعده الأولى مع الفاعلين في حقل الإعلام بابن جرير . عبر لقاءات تمخضت عن تأسيس جمعية للصحافة والإعلام الالكتروني  كإطارجامع للمشتغلين به .
المجتمعون اعتبروا مرور وقت طويل دون إحداث ما كان قد ناد به المشروع خروجا عن الفكرة الرئيسة . خصوصا بعدما لم يتم تطعيم مكتب الجمعية بمدراء جرائد الكترونية بقيت خارج الدار ، كما أن عدم استفادة هؤلاء جميعا من الحق في التأطير والتكوين و التسيير أشعرهم بضرورة الانكباب على التعاطي بقوة مع ما يرونه حقا مكتسبا يستند أصله من خلال رؤية عامل الإقليم الأساسية ، و التي كانت تهدف جمع الإعلاميين وخلق فضاء يوفر لهم ما سيحتاجونه في مهامهم .
مراسلة مدراء النشر توقفت عند تاريخ التاسع من شهر نونبر التي ينتهي عندها عام ويبدأ عاما جديدا تتوقف عنده الجمعية للنظر في مصير رئاستها . وفي موضوعات تهم المستقبل والتطعيم وتقرير مصير جيل من الشباب يريد الانخراط كليا في المشروع .  المراسلة تطرقت كذلك  إلى أنه وبحكم المراقبة التي باتت الجمعية تحظى بها أمام الرأي العام ، وبحكم صورة عامل الإقليم كمؤسس وراع للفكرة التي يسوقها المشروع  ، وبحكم عدد المنتسبين لهذه المهنة الذين باتوا  كثرا ، وبحكم شعورهم بالحرمان والإبعاد والإقصاء تؤكد المراسلة فإنهم عازمون على الانخراط في أشكال ديمقراطية مشروعة تنتهي عند تدخل هذا الاخير للفصل في ما يراه يحتاج إلى حل .
المراسلة دعت  في ختامها كذلك  المسؤول الأول إلى لعب دور الحكم بالدفع  باتجاه تفعيل مبدأي التداول السنوي للمواقع عبر انتخاب مدرائها على مناصب  المسؤولية ، وفتح باب الانخراط  وإعمال الديمقراطية الداخلية ، والشفافية في التسيير والتدبير إنصافا لمهني الصحافة بالرحامنة التواقين إلى جمع الشمل دون تجريح أو ماشابه مما يمس سمو رسالة الإعلام ونبل مبادئها بحسب المراسلة دائما .

شارك :

لا تعليقات في " مدراء جرائد الكترونية وورقية بابن جرير يراسلون عامل الإقليم في موضوع دار الصحافة . "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM