شريط الاخبار

قائمة

برلماني بالرحامنة الجنوبية يسيء للمقد سات .


تفيد مصادر موثوقة بالرحامنة الجنوبية أن برلماني معروف بالمنطقة ، قد أساء استخدام القرآن الكريم ، كتاب الله المقدس، وحسب ذات المصادر فالنائب البرلماني، الذي عاد لتوه من أداء مناسك العمرة بالديار المقدسة ، كان يستقبل الأعضاء الجماعيين في بيته على شكل مجموعات ، ويطلب من كل واحد منهم وضع يده اليمنى على المصحف الشريف ، وترديد القسم التالي : " أقسم بالله العلي العظيم أن أصوت قي انتخابات مجلس المستشارين لفائدة ابنكم " . ثم يعطيه مبلغ مالي قدره 2000 درهم ، وينصرف إلى حال سبيله .
وحسب ذات المصادر ، فقد امتنع أحد الأعضاء الجماعيين عن تأدية هذا النوع من القسم ، معتبرا أن الأمر فيه إساءة للقرآن الكريم ، وأن المبلغ المالي هو رشوة كاملة الأركان ... هذا المستشار الجماعي ، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، يوجد بأحد الجماعات القروية بالرحامنة الجنوبية ، وهو مواطن فقير الحال ، لكن ليس فقير الضمير ، ولا فقير المسؤولية والوطنية ، مواطن ضرب للبرلماني النافذ مثلا في عزة النفس والتعفف واحترام مشاعر المواطنين القرويين البسطاء الذين اسندوا إليه تولي أمورهم المحلية .
القضية تطرح أكثر من تساؤل . وتبين بشكل واضح كيف يوظف البرلمانيون بأرياف الرحامنة الجنوبية كل شيء ، بما في ذلك "المقدسات" من أجل احتكار العمل السياسي وممارسة التضليل على المواطنين . كما تفضح هذه القضية المسؤولية الأخلاقية لدى ممثلي القرويين البسطاء بالمنطقة ،
إذا كنا فعلا نريد الخير لهذه البلاد ، دون الحديث عن الديمقراطية، فمن واجب الجهات المسؤولة ،على الأقل، أن تبحث عن هذا المستشار الجماعي ، وتكرمه كما يتم تكريم الأبطال . لأن لنا اليقين التام أن البرلماني ونجله يتمتعان بالحصانة ، ولا تستطيع أي جهة مسائلتهما .
عبد الهادي الموسولي

شارك :

لا تعليقات في " برلماني بالرحامنة الجنوبية يسيء للمقد سات . "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM