شريط الاخبار

قائمة

شبيبة البام تنتفض وتصدر بيانها الرابع



بيان رقم 4

" أخشى ما أخشاه أن تصبح الخيانة وجهة نظر"
(الشهيد صلاح خلف ابو اياد)

ان دينامية هذا الفعل النضالي الدائم منذ مدة,لا تستوجب بالضرورة التصدي لمهام لا تقبل التأجيل,وفي مقدمتها شحذ سلاح النقد وتوسيع جبهة النضال ضد الاستغلال وهيمنة بعض الأفراد على مؤسسات بعينها.ان هذه اللحظة لتفرض تقديم قراءة نقدية لمجريات تصريف المشروع السياسي والتنظيمي للحزب محليا وتفكيكه على ضوء الواقع الملموس ,لتحديد مصير ومستقبل الحزب,ليس وفقط محليا وإنما اقليميا ايضا.

وعلى ضوء ما تقدم ,فان مجمل المستجدات والمتغيرات السلبية والمتلاحقة الناجمة عن ممارسات غير مسؤولة, تؤكد مصداقية فعلنا النضالي وتعري اللوبي الكومبرادوري الطفيلي ,من أجل بناء جبهة تقدمية قادرة على تقديم اجابات واقعية لواقع مأزوم , واستعادة تقاليد النقاش الفكري والسياسي داخل اطارنا التنظيمي والتصدي لمحاولات تمييع وإفساد العمل السياسي.

وعليه نؤكد ونوضح ما يلي:

1- ننوه ببعض السيدات المستشارات وبعض السادة المستشارين على حضورهم وتعاطيهم الايجابي مع مطالبنا ونضالاتنا, ونفيهم التام لما تم ترويجه على لسان السيد الأمين الاقليمي.

2- نتساءل مع السيد الامين الاقليمي :هل تكمن الاجابة في اقصائنا منهجيا وبنيويا من حقنا في التنظيم والتأطير والنضال من داخل المؤسسات ,أم أن الامر أعقد من ذنب الضب ؟ وللتوضيح نقول له: فأمام لا مبالاتك واستهثارك بالضمير الجمعي,فإننا نحملك المسؤولية فيما يمكن أن يؤول اليه الوضع وتبعاته , حيث أصبحنا نعتقد أن الشارع هو المكان الرئيسي لممارسة قناعاتنا السياسية , والقيام بتعبئة ممتدة في الزمان وترجمتها في فعل جماعي ونضالات مفتوحة وبدون قيادة واضحة ,أو تنظيم مهيكل ,عبر التملك المباشر للفضاء العام , وتسييس الشارع , وذلك بتحويله الى فضاء للتعبير السياسي غير المؤسساتي , بشكل يستطيع فيه مناضلونا الدفاع عن حقهم في التعبير والتواجد والتنظيم.

3- اننا ندين وبشدة الهجمة اللاأخلاقية التي يتعرض لها مناضلونا من طرف بعض الصفحات الفايسبوكية المجهولة ,والتي تحاول ثني عزيمتنا وإحباط فعلنا النضالي.

4- اننا نعتبر محاولات السيد الامين الاقليمي نهج سياسة الهروب نحو الأمام بتأجيل تاريخ انعقاد انتخاب أمانة محلية, ما هو إلا تماطل وتسويف واجترار مفتعل ,لا يمكن ان نساوم فيه على قضيتنا التنظيمية.

وأخيرا نعلن استنكارنا وإدانتنا للموقف اللاحيادي للسيد بان كي مون ,المعادي لوحدتنا الترابية ,وعليه نعلن دعوتنا لكل الفعاليات المدنية والسياسية للمشاركة المكثفة  في للمسيرة الوطنية  المزمع تنظيمها غدا الاحد 13 مارس 2016 بالرباط.

وعاش كل الباميون أوفياء لحزبهم

شارك :

لا تعليقات في " شبيبة البام تنتفض وتصدر بيانها الرابع "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM