شريط الاخبار

قائمة

دار المنتخب لجهة مراكش آسفي تستضيف وفدا عن مجلس جهة طنجة تطوان


تحتضن دار المنتخب لجهة مراكش آسفي على مدى يومي الاربعاء والخميس 13 و14 ابريل الجاري، دورة تكوينية  حول "إدماج الأداء المدني في الأداء الترابي، الآليات والتقييم" من خلال عرض للتجربة الألمانية بتأطير من الدكتور اندرياس مارشيتي الخبير الألماني في العلوم السياسية والسياسات العمومية.
وستسضيف دار المنتخب لجهة مراكش اسفي خلال هذه الدورة وفدا عن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والذي يضم أعضاء المكتب ورؤساء اللجن الدائمة ورؤساء الفرق السياسية، في إطار إقامة دراسية للاستفادة من أنشطة هذه الدورة.
وتروم هذه الدورة الرفع من قدرات الفاعلين الترابيين ومواكبة الجماعات الترابية في علاقتها بالمجتمع المدني، باعتبار ان مجال تدخل المجتمع المدني كشريك رئيسي للجماعات الترابية، مجال واسع ومتنوع بتنوع اختصاصات تدخله، ولكي يلعب دوره الرئيسي في تدبير الشأن العام والمحلي والجهوي في إطار القوانين التنظيمية الجديدة للجماعات الترابية، والذي يستوجب عليه أن يقوم بتأهيل مكوناته الجمعوية وبتكوين قدراته المحلية، للانخراط في السياسات العمومية الترابية وأن يكون نموذجا في التدبير الجيد والشفافية المالية، والنجاعة في الأنشطة وتأثيرها على المواطنين.
كما تتضمن هذه الاقامة الدراسية عروض أخرى حول القوانين التنظيمية المؤطرة لعلاقة الاشتغال بين الجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني، يؤطرها كل من محمد الغالي، استاذ السياسات العمومية بجامعة القاضي عياض ومصطفى السعدي الخبير في القوانين التنظيمية للجماعات الترابية.
وستشكل هذه الاقامة الدراسية، مناسبة لتحديد المحاور التي سوف تدعم من خلالها دار المنتخب لجهة مراكش اسفي منتخبي مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

شارك :

لا تعليقات في " دار المنتخب لجهة مراكش آسفي تستضيف وفدا عن مجلس جهة طنجة تطوان "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM