شريط الاخبار

قائمة

عامل الاقليم واستنادا على مضامين الخطاب الملكي حول اعطاب الادارة "الوضع غير مقبول ،ولاينبغي ان يستمر"


انعقد بمقر عمالة الاقليم يومه24/10/2016  اجتماعا عاجلا وغير مؤجل حول مضامين الخطاب الملكي حول اعطاب الادارة وسبل التصدي للحد منها والتصدي لمفاعيلها، لما لها من تأثير وانعكاسات سلبية سواء على المواطن او الاستثمار، وبناءا على ما جاء في الخطاب الملكي والذي اعطى فيه عاهل البلاد تعليماته السامية باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة حيث قال جلالته  بالحرف :"كما أعطيت تعليماتي للحكومة، ووجهتها لاتخاذ الإجراءات الإدارية بهذا الخصوص. فما جدوى الرسالة التي وجهتها إلى الوزير الأول منذ 2002 وما فائدة الجهوية واللامركزية واللاتمركز ، إذا استمر الوضع القديم واستمرت المشاكل السابقة ؟ إن هذا الوضع غير مقبول ، ولا ينبغي أن يستمر".
وفي هذا الاطار وبناءا عليه تناول عامل الاقليم السيد فريد شوراق وشدد في كلمته على ضرورة التصدي للموظفين الاشباح والذين  لايمكن مقارنتهم بالموظفين العاديين،وكذا الضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه استغلال التوقيت المستمر ، بحيث أن عامل الاقليم سيتفقد شخصيا المصالح الادارية للاضطلاع على السير العادي لمصالحها ، كما دعا ممثل سيدنا مختلف الادارات للانكباب على مختلف الاجراءات والتدابير الكفيلة بتبسيط المساطر الادارية قصد تسهيل حصول المواطنين على وثائقهم بكل سلاسة وفي الآجال المعقولة . 
كما لم يفت عامل الاقليم الى ايلاء اهمية للاستثمار الذي هو عصب الدورة الاقتصادية ، ليبقى الخطاب الملكي واضحا ووصفة الاصلاح 
الاداري جاهزة من خلال مقولة (...الوضع غير مقبول ، ولاينبغي ان يستمر).

شارك :

لا تعليقات في " عامل الاقليم واستنادا على مضامين الخطاب الملكي حول اعطاب الادارة "الوضع غير مقبول ،ولاينبغي ان يستمر" "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM