شريط الاخبار

قائمة

كيف لاساتذة متدربين ،حصلوا على نقط مخجلة ان يتحملوا مسؤولية من كان خير رسول ، لتدريس ابنائنا ؟!

  
    دخل عدد من النشطاء والمتتبعين للشأن التعليمي على الخط ،بعد النقط التي تحصل عليها الأساتذة المتدبون  الراسبون،    بعدد من                 المواد التعليمية،.
ووصف عدد من النشطاء النقط التي تحصل عليها الأساتذة ب"المخجلة"، معتبرين أنه "من العيب أن يطالبوا بالتوظيف وبتدريس الأجيال الصاعدة بعد حصولهم على هاته المعدلات".

وفي هذا السياق، قال أحد المعلقين :"حشومة وعار على أستاذ متدرب يجب 20/0,25 ويقول أنا باغي نكون معلم وتعلم أنت عاد فكر تعلم الغير".
وقال آخر:"لا استغرب هذه النتائج وقد مارست التعليم لعقود..وعاينت اساتذة دكاترة لا يستطيعون كتابة تقرير بلغة سليمة..يبدو انه حان الوقت لاستيراد اساتذة من الخارج والا فالتعليم المغربي في خطر داهم..اما طلبتنا فبارعون في تسريحات الشعر واللباس الغريب والعلاقات العاطفية المشبوهة ..باختصار ينبغي ابعادهم على الاقل من مهام التعليم لان فاقد الشيء لا يعطيه..".
وأضاف معلق آخر:"هذا عجب العجاب أميون حصلوا على نقطة ١,٥/٢٠ويريدون ان يكونو مدرسين للرياضيات والفزياء وع الطبيعية والفلسفة.. والله لو كان طاليس والرازي وبتاغور احياءا لطالبوا بنفيهم من البلاد".
هذا ويشار الى أن أن الأساتذة المتدربون، الذين يفوق عددهم 9300 مرشح، والذين رسبوا خلال امتحانات الإدماج في سلك الوظيفة العمومية، لم يتجاوز حوالي ال 1083 منهم سقف 20/8 برسم الاختبارات الكتابية. حسب 

شارك :

لا تعليقات في " كيف لاساتذة متدربين ،حصلوا على نقط مخجلة ان يتحملوا مسؤولية من كان خير رسول ، لتدريس ابنائنا ؟! "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM