شريط الاخبار

قائمة

المغرب يرغب في تنظيم مونديال 2026 ، باقتراح ملكي


أوردت صحيفة “أص” الإسبانية اليوم ، أن المغرب واسبانيا والبرتغال يعتزمون تقديم ترشيحهم للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتنظيم كأس العالم 2026 لكرة القدم  بعدما إرتفع عدد المنتخبات المشاركة فيه إلى 48 منتخبا، وهو ماجعل الإتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إينفانتينو يفتح الباب أمام التنظيم المشترك.
و أضافت الصحيفة الإسبانية أن الملك محمد السادس، اقترح على فيليب السادس، ملك إسبانيا، فكرة تنظيم “مونديال” 2026، بشكل ثلاثي، بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، بحيث ان “الفيفا ” طرحت فكرة تنظيم كأس العالم 2026 في عدة بلدان متفرقة، مما يفرض على الراغبين في الحصول على شرف احتضان التظاهرة الدولية البحث عن حلفاء يجمعهم القرب الجغرافي.
وأشارت “أس” إلى أن إنفانتينو، يعتبر الفكرة استثنائية، وتدعم مبدأ الفيفا في التقارب بين شعوب وثقافات مختلفة وتمثل تحالفًا للحضارات، وستثبت قدرة كرة القدم على إذابة الحدود.
ويجتمع المغرب وإسبانيا والبرتغال، في عدة عوامل تاريخية واقتصادية مشتركة مما سيجعلهم في موقف قوة  للظفر بتنظيم كأس العالم2026 .
وسيكون المغرب واسبانيا والبرتغال في مواجهة شرسة، أمام كل من الولايات المتحدة الأمريكية التي ستدخل هذا السباق رفقة كندا والمكسيك.
يذكر ان المغرب كان قد قدم ترشيحه  لتنظيم كأس العالم  خلال (1994-1998-2006-2010) دون ان ينجح في ذلك .

شارك :

لا تعليقات في " المغرب يرغب في تنظيم مونديال 2026 ، باقتراح ملكي "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM