شريط الاخبار

قائمة

بنعزوز يعلن ان كتابة التاريخ المعاصر انطلق من الرحامنة



انعقد بمركز الصداقة بتاريخ 19/04/2015اقاءا تواصليا اطره  عضو المكتب السياسي والمسؤول عن القطب ا لتنظيمي لحزب الجرار ابن الريف " عزيز بن عزوز" وبعد تلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم والترحم على ارواح فاجعة طانطان.
بدا اللقاء بحضور اعضاء الحزب حيث  اشاد  الامين الاقليمي باهمية تسجيد مرجعية الحزب الهادفة الى النهوض بالمجتمع  ، كمابعث  بتحية للمجتمع المدني  ومدى مساهمته في في انجاح التجربةكما اشاد بوسائل الاعلام ودورها الفعال في تنوير الراي العام .

 وعلى ان الاصالة قائمة والحداثة متجذرة ، كما ان الكرامة باقية, كما اعطيت الكلمة للسيد عبد السلام الباكوري وقد اعتبر قلعة الرحامنة قلعة حصينة وعلى ان الحزب عتيد واعتبر على ان الايام القادمة هي الايام الفاصلة واكد على انه لن تضيع ولو جماعة واحدة ولو ثكنة واحدة واعتبر الحكومة فاشلة بكل المقايس.

وشدد على انه لابد من ذكر الخلل الذي يعتري الحكومة كما شكر الاعلام وتحدى من يتعدى قلعة الحزب فلا يلومن الى نفسه اللي تلف مع عليه الى الرجوع الى الرحامنة وبالنسبة للخصوم نقول لهم العبرة من الرحامنة هذه فكرة الاستاذ بنعزوز والذي اعتبر عاى  ان الاصالة والمعاصرة ليست الة بل هي فكرة وسلوك قيمي وتاريخي .وعلى ان  الخصوم من قوة نشرهم الاكاذيب والتضليل يثقون في كذبهم.


وزاد  الى ان البام هو فكرة تستحق التنويه و على ان الذين استرخصوا كل ماهو غال من اجل الوطن ،لم يكن همهم الجري وراء المناصب بل استرخاص كل شئ من اجل مغرب الممكن والمغرب غذا بكل ثقة ومغرب يتسع لكل المغاربة ومغرب يتسع للجميع من حيث تحقيق الكرامة والمساواة والتوزيع العادل للثروة ومواطن  مشبع بروح بروح المواطنة الحقيقية وبالتمغربيت التي نمتلكها والمشبعة بالثقافة الاندلسية والحسانية وكل التمثيليات واشار الى معضلة التعليم وبالاضافة الى الفقر الفضيع حيث تحترف الحكومة تهريب النقاش من خلال تحوير الاهتمام بالراي العام ،كما اشار الى احتراق الاطفال في الحافلة  وعدم تحمل الحكومة لمسؤولياتها،حيث تم الالتهاء بموضوع زواج الوزيرين . واضاف قد نؤاخد هؤلاء على عدم الاهتمام بقضايا المغاربة .

 كما قال  كيف حال البلاد  بلا بام ما الذي كان سيحدث وحيث اكتفى بطرح السؤال دون الاجابة عليه. واعتبر على ان 

الرحامنة كانت عنصرا مهما في بناء تاريخ المغرب الحديث  وهذا معناه ان هناك احساس بالمسؤولية والعمل على انضاج الفكرة وهي المشروع التنموي لكل المغاربة والرحامنة هي مختبر للبدائل للسباسات القائمة .


 واعتبر على ان  خيبة امل تعم المغاربة حيث هناك تغليط مع خطاب 20 فبراير و على ان الحكومة هي حكومة الازمات والاجهاز على مصالح الناس ،فالمفروض فينا صناعة البديل من خلال البام . و نحن واثقون من صنع البديل والنموذج من اارحامنة من خلال الاعتراف بالاخطاء وتصحيحها  حسب عضو المكتب السياسيلحزب الجرار، و زاد على ان البعض يعتبرون انفسهم  ملائكة والباقي شياطين والاخر هو الشر بنفسه وهو خطاب قد يؤدي الى تقسيم البلد وحداري من الانقسام .

بل لابد من اادفاع عن الوطن وعدم ااتروبج للخطاب القسيمي والتخريبي للمجتمع 

الذي يعتبر البعض صالح والاخر طالح ،واعتبار المغاربة خارج الملة .فالباميون ليسوا مجرد ماكينة انتخابية بل حزب لتسييد القيم والتوزيع العادل للثروة . وعلى ان نبل الرسالة التي صعدت من الرحامنة تستحق التنويه بمشروع بمواصفات الجودة المطلوبة في افق استحقاقات 2016 ،حيث ازمة التشغيل هي مسؤولية ناس الرباط حيث لابد من خلق ثروة في البلاد من خلال نسبة نمو 6او 7 في المائة .


 وشدد بن عزوز على ان النموذج التنموي هو الهاجس للبام ،حيث ان السؤال هو اي نموذج تنموي نريد ونبتغي

و اعتبر ان الدولة لاتسير بالوعظ والارشاد بل بالتباري على تنزيل البرامج وايجاد كفاءة للتدبير بدل سياسة الحسانة في الايتام وان جبهة العدوان تكالبت على البام ولم يستطيعوا مس شعرة من راس البام . 

وعلى ان النعمة التي يتمتع بها الحزب  كونه يتمتع بالوحدة بين مختلف مكوناته واعضائه.فهم كالجسد الواحد .

 وخلاصة القول كل الوفاء للفكرة التي صعدت من الرحامنة هي الكلمة الختامية والعصارة التي خلص لها عضو المكتب السياسي لحزب الجرار .  





شارك :

لا تعليقات في " بنعزوز يعلن ان كتابة التاريخ المعاصر انطلق من الرحامنة "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM