شريط الاخبار

قائمة

"وزارة بلمختار” تنفي حدوث أي تغيير في الزمن المدرسي



أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن ما تم تداوله من أخبار في الآونة الأخيرة على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإعلامية الإلكترونية والورقية، والتي تفيد حصول تغييرات في الزمن المدرسي بالنسبة للموسم الدراسي المقبل، “مجرد مزاعم ومغالطات لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف الوزارة، في بلاغ لها ، أنها، إذ توضح هذا الأمر، فإنها تجدد للرأي العام التعليمي والوطني، التأكيد على أن ما يصدر عنها من بلاغات رسمية وما ينشر على موقعها الرسمي هو الذي يعتمد عليه.

وكانت العديد من المنابر الاعلامية قد اشارت في وقت سابق الى أن الدخول المدرسي للسنة المقبلة  سيعرف جملة من التغييرات التي اقترحتها لجنة إصلاح الزمن المدرسي وتم التركيز في الزيادة في عدد أيام الدراسة والتقليص في ساعات التعلّم في اليوم الواحد.

وجاء في التفاصيل  التي اوردتها ذات المنابر الاعلامية  الى اختيار  اللجنة نظام الأسدوسين على أن يكون افتتاح السنة الدراسية في بداية سبتمبر واختتامها في 30 يونيو. وتفصل بين الأسدوسين عطلة للتلاميذ من أسبوعين في منتصف السنة الدراسية، مع اقتراح عطلة أسبوع واحد بعد كل خمسة أسابيع من الدراسة خلال كل أسدوس من الأسدوسين.

وحمل التقارير الاخبارية ايضا أن  اللجنة  اقترحت اعتماد أسبوع الدراسة بحساب خمسة أيّام بالنسبة للابتدائي وستة أيّام بالنسبة للإعدادي والثانوي، على أن يخصّص مساء الأربعاء للأنشطة الثقافية ومساء الجمعة للأنشطة الرياضية. مع تحديد الحد الأقصى لساعات الدراسة بالنسبة للابتدائي في 24 ساعة أسبوعيا، أي ما لا يتجاوز 5 ساعات يوميا غير مسترسلة.وبالنسبة للإعدادي والثانوي حدد الجد الأقصى لساعات الدراسة في 32 ساعة أسبوعيا، أي 6 ساعات يوميا.

شارك :

التسميات:

لا تعليقات في " "وزارة بلمختار” تنفي حدوث أي تغيير في الزمن المدرسي "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM